Thursday, March 1, 2007

الاسلام هو الحل!


عبارة غريبة قد يتهما البعض – من غير المسلمين – في الوهلة الاولى بأنها عبارة متعصبة , ومنحازة , و و و و ..الخ.
ولكن من يتأملها يجد ان الاسلام هو فعلا الحل ,
للحد من التقدم التكنولوجي الفظيع الذي وصل اليه الانسان .
لا عيب من التكنولوجيا .. بل من الانجراف نحوها
فالتكنولوجيا سلاح ذو حدين , فهي – وهو أقل أضرارها – تهمًش الانسان وتجعل من الآله سيدا له ....... تتحكم في تصرفاته , ووقته , وحياته كلها . بل والادهى من ذلك فهي تجعلها حياة مادية , تفتقد للمشاعر والروحيات , والتي هي أهم وأجمل ما يميز الانسان .

وقد صورها الدكتور ماهر صموئيل في كتابه " ثم يأتي المنتهى " على أنها الوحش أو الزانية , التي تكلم عنها سفر الرؤيا , اللتي ستتسبب في سقوط الجميع . وبالفعل فقد أدمن الانسان نمط الحياة المبني على التطور التكنولوجي , وأصبحت التكنولوجيا والمادية هما المقياس لكل شئ في حياة الانسان


****************


أما الاسلام فهو ينادي بعكس ذلك ...
في الحقيقة هو لم يناد أيضا بالروحانية المطلقة ....
والتجريد من كل ما هو مادي .....
ولكنه سعى لمحاربة كل ما هو غير اسلامي ....
( كل ما هو جديد ) .....
أيا كان .

بالطبع ذلك ليس هو الحل المثالي , ولكنه الوسيلة الوحيدة المتاحة ( حتى لو باستخدام القوة الرادعة ) التي تحقق نوعا من التوازن الفكري لدي الشعوب .






اذا كانت مشكلة العالم مع الاسلام هي تهديدهم لأمن العالم , لنسأل أنفسنا هذة الاسئلة :

- ما المشكلة ( المنطقية ) اذا تنازل الانسان عن اعتمادة على التكنولوجيا وعاود ادراجه الي حياه أقل تعقيدا وأعتمادا على الاله , حتى لو كانت هذه الحياة بدائية , لكن منظمة , ونظيفة , وصحية .

- لماذا يخاف الجميع من يقتلوا على يد أحد المسلمين المتطرفين لأنهم أخترعوا أختراعا , أو أكتشفوا اكتشافا , أو قاموا بتأليف كتابا ما تعارض مع الاسلام أو القرآن .
الن يموتوا في كلتا الحالتين .





+ لا تتعامل مع الاسلام على انه دين مرعب يهدد أمن واستقرار العالم , لأننا من مصلحتنا ألا نعتمد على الانظمة التي تسير العالم , بل على أنفسنا , والاسلام هو الوحيد الذي يهدد هذه الانظمة التي جعلتنا عبيدا لها ,

+ تخلينا عن أعتمادنا على تلك الانظمة لا يعني انسياقنا للاسلام لأن الاسلام نظام في حد ذاته يرغم الفرد على نمط حياة معينه ويجعله هو الاخر عبد لها ( كما حدث للاتحاد السوفيتي عندما ساعد الاسلام على انهيارة , لكن ماذا حدث بعدها ؟؟؟ تحولت الدول من الشيوعية الي الاسلام , وظل الانسان خاضعا كما كان من قبل . )

+ لا تحاول الانسياق في النظم الاجتماعية والحياة المادية التي تسير وفقا لقوانين وفلسفات وضعها البشر من أجل تيسير حياة المدن المليونية والمليارية .

+ بل سر حسب المبادئ السامية , والتي بدونها لن يحدث توازن الا بدين قوة جابر .
************************



حب نفسك ..........
حب قريبك ...........
حب من يكرهك ............

تجد الحل لكل مشاكلك


No comments:

Post a Comment

I said what I thought, if you have something you want to say, be my guest